مواقف وأنشطة

جرحى الثورة يدعون الثوار والناشطين الحقوقيين والمواطنين للاعتصام أمام مجلس النواب صباح الغد للمطالبة بسحب الثقة عن وزير الداخلية

يمنات – صنعاء

دعا جرحى الثورة الشبابية السلمية الثوار والناشطين الحقوقيين والمواطنين إلى التضامن مع قضيتهم العادلة، وحضور الاعتصام الذي سيقام عند التاسعة من صباح يوم غد السبت أمام مجلس النواب بصنعاء.

وأهاب الجرحى بمختلف وسائل الإعلام الحضور لتغطية الاعتصام، الذي يطالب فيه الجرحى مجلس النواب بسحب الثقة عن وزير الداخلية.

وكان مجلس النواب قد مدد مهلة منحها لوزير الداخلية إلى يوم غد السبت لتسليم ثمانية من جنود مكافحة الشغب التابعة للأمن المركزي، متهمين بالاعتداء على جرحى الثورة ومحاولة اغتيال النائب أحمد سيف حاشد في ساحة جرحى الثورة أمام مجلس الوزراء، أثناء إضرابهم عن الطعام في الـ12 من فبرائر الفائت.

وأقر المجلس في جلسته المنعقدة السبت الماضي، بعد استماعه لتقرير لجنة تقصي الحقائق التي كلفها المجلس بشأن الاعتداء، منح وزير الداخلية مهلة حتى الأربعاء الماضي لتسليم المتهمين، وفي حال لم يتم تسليمهم سيباشر المجلس بإجراءات سحب الثقة عن وزير الداخلية.

 

وكان النائب أحمد سيف حاشد وكيل جرحى الثورة السلمية قد وجه مساء أمس دعوة لحضور الاعتصام أمام مجلس النواب، نعيد نشرها:

تحت شعار : لن ننكسر لن ننكسر أما نموت أو ننتصر

وطالما لا زال فينا نبض حياة وبقايا ثورة وعزة وكرامة وضمير ..

لن نكل ولن نمل ولن نسمح ليأس أن يتسلل إلى معاقل الأمل فينا ..

لن نيأس أو ننبطح أو ينال الذل من شماريخ الإباء فينا..

ستظل حناجرنا تصرخ نارا ولهب .. تمزق الدجى والسكون والتعب وتقتحم عرين السماء وتصدح: (ماتعبناش ما تعبناش الحرية مش ببلاش)

سنظل عشاق أوفياء للحرية ما حيينا .. نقاوم أقدارنا مهما كان سوادها وابتلاءنا بها ..

سنظل نرفض الذل والخنوع والهوان .. نرفض أن نكون لهم مطايا أو عبيد أو نعال..

نرفض أن يكون المجرمون قدرا علينا وعلى مستقبل شعبنا ..

كل جريج ثورة كان مشروع شهيد .. وفاءكم لهم حضوركم وتضامنكم ..

الساعة التاسعة صباح يوم السبت 18/5/2013 اعتصام أمام مجلس النواب نطالب فيه سحب الثقة عن وزير الداخلية وإقالة قائد الأمن المركزي بسبب رفضهما إحالة المعتدين على جرحى الثورة السلمية إلى القضاء ..

تضامنكم هو رفض أن يكون المجرمين قدرا علينا .. مطلبنا مشروع وعادل ومتواضع .. هل نستطيع تحقيقه ؟؟ تضامنكم وحضوركم وإرادتكم هي من تحدد ما تستطيعون تحقيقه ..

أحمد سيف حاشد

زر الذهاب إلى الأعلى